pregnancy

مزايا الصحية للفراولة :;


 الفراولة غنية بأملاح الكالسيوم والحديد والمواد السكرية، كما تحتوى أيضاً على فيتامينات ب ، ج ، هـ ، ك.  ورغم كل هذا فإن الفراولة يعتبر قليل الغذاء بسبب قلة المواد الدسمة فيه وهذا ما يجعله فاكهة مفيدة للاشخاص الذين يعانون من السمنة. 
تستعمل كل الاجزاء من هذه النبتة بما في ذلك الفاكهة والأوراق والجذور. جميعنا نعلم ان الفاكهة الطازجة تؤكل ويشرب عصيرها، وتستعمل فى عمل المرببات والشربات والحلوى. ولكن بماذا نستفيد من الاوراق والجذور؟ 
ان الفراولة ذات قيمة غذائية وعلاجية عالية، فهي سهلة الهضم وتتوافق حتى مع المعد الضعيفة. 
  1. عصير الفراولة قلوي مدر للبول .
  2. عصير الفراولة ينشط المعدة .
  3. يساعد على الهضم، وهو ملين ومغذ ومقو يساعد  على بناء الأنسجة.
  4. منظف للدم ومضاد للسموم ومنظم لإفرازات المرارة.
  5. يستعمل ضد النزيف.
  6. مغلي أوراق وجذور الفراولة يستعمل في علاج الإسهال ونقص إفراز المرارة, وأمراض الكبد.
  7. أمراض المثانة والكلى.
  8. لتجميل بشرة الوجه تهرس حبات الفراولة ويدهن بها الوجه قبل النوم، ويترك حتى الصباح، ثم يغسل بماء البقدونس الإفرنجي، وهذا يساعد على تنشيط الجلد وإزالة التجاعيد.
  9. يساعد عصير الفراولة على إزالة صفرة الأسنان والرسوبات التي تتراكم عليها. وهنا وصفة
  10. تساعد هذه الفاكهة على شد البشرة و تصغير مساماتها. يصفى عصير خمس حبات من ثمار الفراولة في قطعة قماش ناعمة مع بياض بيضة، ويضاف إليه خمس نقط ممن ماء الورد وعشر نقط من صبغة صمغ جاوة، تمزج هذه الأشياء كلها وتفرش كمادة من القطن، ثم توضع على الوجه لمدة ساعة، ترفع بعد ذلك، ويغسل الوجه بماء فاتر يحتوي على بيكربونات الصوديوم بنسبة 15 جراما لكل لتر .
ان الفراولة فاكهة لذيذة سهلة الهضم توافق المعدة الضعيفة ولكنها تسبب فى بعض الاحيان حساسية فى بعض الاجسام تتجلى فى طفح جلدى وبثور، فيجب حينئذ التوقف عن تناوله حالا

شكرا لتعليقك