pregnancy

وصفات طبيعية للعناية بالشعر

                  وصفات طبيعية للعناية بالشعر

1- نعومة الشعر :

يفيد الخل في نعومة الشعر و لمعانه و التخلص من القشرة وذالك بوضع قليل من الخل أثناء غسل شعرك كما يفيد في تجميل الساق و للتخلص من العروق الزرقاء دلكيها به في الصباح و المساء لمدة شهر و لتخسيس جسمك تناولي مع كل وجبة ملعقتين صغيرتين في كوب ماء .

2- علاج القشرة :

تفيد الحناء في علاج القشرة و التهاب فروة الرأس كما تساعد على إزالة الإصابات الفطرية في أصابع القدم و تقوي أظافر اليدين كما ثبن أن بها مواد قابضة و مطهرة.

3- تقوية الشعر :

ومن الوصفات التي تستخدم للحفاظ على شعر قوي و لامع إضافة أربعة مقادير من العسل إلى مقدارين من زيت الزيتون و تكرر مرة كل شهر و كذالك فإن تدليك شعرك بعصير البصل فيقوى ، و لتقوية بصيلات شعرك أيضا ادعكي فروة رأسك بعصير الليمون.

4 - شعر كثيف :

اخلطي ملعقة عسل مع بياض بيضة إذا كان شعرك دهنيا ، أو صفار بيضة إدا كان شعرك جافا أو عادياً ، وذالك مع ملعقة كبيرة من الزيت الزيتون اخلطيها خلطا جيدا و ضعيه على الشعر مرة في الأسبوع لمدة نصف ساعة وسوف ترين شعرك ينبت و ينعم ويطول ولكن بعد حوالي شهرين .

5 - شعر ناعم لامع كثيف

دلكي فروة  رأسك كل يوم بزيت جوز الهند قبل النوم وفي الصباح اغسلي شعرك بالشامبو جيدا و بعد تجفيفه امسحي عليه قليلا من زيت جوز الهند وكرري العملية هكذا كل يوم و ثقي أنك ستلاحضين الفرق بعد شهر واحد من أول إستعمال

6 - إعطاء الشعر لمعانا :

* إضربي بيضة مع قليل من عصير الليمون و استعمليه بعدغسل شعرك بالشامبو لمدة  نصف ساعة ثم اشطفيه
* إهرسي حبة أفوكادو مع ملعقة زيت الزيتون و ملعقة بيكنج بودر و اخلطيها جيدا وضعيها على شعرك و اغسليه بعد ربع ساعة
* امزجي ملعقة عسل بأربعة أكواب من الماء الدافئ و بعد غسل الشعر اشطفيه بهذا الخليط بعدها جففيه كالمعتاد.

7 - التخلص من القشرة :

اغلي كأسا من الماء مع كأس من خل التفاح و قبضة من أعشاب النعناع ثم صفي الخليط و صبيه في وعاء ودلكي الخليط بأطراف أصابعك و دعيه يجف قبل أن تشطفيه .

8 - عمل سبراي طبيعي لشعرك

اقطعي ليمونتين قطعا صغيرة و أضيفي إليهما كوبين من الماء و اغلي المزيج برفق ( قبل أن يصل لحد الغليان ) على نار هادئة ، ثم برديه و صبيه في زجاجة سبراي وخففيه بالماء إدا كان ثقيلاً و لا صقا .
واعلمي أنه عند استعمال عصير الليمون لشفط الشعر يمكنه إزالة بقايا الصابون و الشامبو من شعرك و أيضا منع القشرة .

9 - إظهار الهايلات و تفتيح الشعر الأشقر

انقعي نصف كوب من شاي البابونج في ربع جالون من الماء المغلي ثم صفيه و برديه و بعد غسل الشعر بالشامبو اشطفيه بهدا الخليط ، أما إذا اخترت الصبغة الحمراء فلا تنسي استعمال القهوة السوداء لشطف الشعر بعد غسله .
وإذا كان الشيب مشكلتك و لم ترغبي بالصبغة فاغلي قشور البطاطا في الماء ثم صفيها و برديها و استعمليها لشطف الشعر بعد غسله مباشرة بالشامبو لتغميق الشيب . وإدا أضفت ملعقة من الزيت الدرة و غسلت به شعرك بعد الامبو فستحسنين من شعرك إذا كان جافا ، لاتضيفي الزيت للعلبة ضعي الكمية التي تريدين استعمالها في وعاء و أضيفي إليها الزيت .
وصفات قبل غسيل الشعر و بعده
و إذا كنت تفضلين استعمال المواد الغدائية على شعرك قبل غسله فإليك هذه الوصفات :

1- اخلطي صفار بيضة مع علبة صغيرة من اللبن الزبادي والقليل من قشر الليمون و دلكي شعرك بهذا الخليط و اغسليه بعد نصف ساعة .

2- اخلطي صفار بيضة مع ملعقة من زيت الخروع و دلكي به شعرك وانتظري ربع ساعة قبل غسله ( لا تنتظري أكثر من ذالك ).

3 - دلكي شعركبخمس ملاعق من المايونيز و لفيه بالورق الشفاف و اغسليه بعد نصف ساعة أو أكثر .

4 - إن نصف كوب عسل مع ربع كوب من زيت الزيتون مخلوطان بشكل جيد يشكلان كونديشينر رائع ضعيه على شعرك بالتدريج و اتركيه نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو و اشطفيه أما إدا كان شعرك عاديا فاستعملي ملعقتين فقط من زيت الزيتون .


1 التعليقات:

انقر هنا لـ التعليقات
غير معرف
14 أغسطس 2022 في 10:13 ص ×

شعري فيه اكوله ولاي حد قشر

غير معرفيمكنك زيارة المدونة بسرعة عن طريق محرك البحث جوجل فقط اكتب في مربع البحث : مدون محترف . تسعدنا زيارتك دائما
الرد
avatar
admin
شكرا لتعليقك